مجلس رمضاني في الفجيرة لدعم ثقافة احترام القانون

10694_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

بتوجهات ورعاية سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإقامة المجالس الرمضانية القانوية على مستوى الدولة خلال شهر رمضان المبارك وذلك عبر تنظيم جلسات تثقيفية قانوية أقامت إداره مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية مساء أمس جلسة بعنوان ” دور المؤسسات الاعلامية في دعم ثقافة احترام القانون ” بمجلس سعادة خليفة مطر الكعبي في مدينة الفجيرة . 

وقد دعا المشاركون في المجلس الرمضاني الى تاكيد دور المؤسسات الاعلامية في دعم ثقافة احترام القانون ، وعلى المكانة المرموقة التي وصلت اليها الدولة في هذا المجال . كما تناولت الجلسة عدة محاور منها: ثقافة احترام القانون (ماهية المفهوم واهميته من الجانب الاجتماعي والديني والقانون) و دور المؤسسات الاعلامية في غرس ثقافة احترام القانون و التعبير بين الحرية والمسؤولية كما تناولت اضاءات قانونية . 

وتحدث في الجلسة العقيد حميد محمد اليماحي مدير عام العمليات الشرطيه، والرائد الدكتور سعيد محمد الحساني، وحمد سالم الكندي الواعظ الديني، و سعيد بن سعيد عضو مجلس وطني سابق، والمستشار راشد عبيد حماد الحفيتي مستشار قانوني، والبروفيسور سيف القايدي، و محمد خليفة الزيودي مدير الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، وسعيد علي خماس رئيس غرفة التجارة سابقا، والدكتور عبد الله السويجي رئيس مجلس التعليم بالشارقة، وشريف العوضي مدير المنطقة الحرة، وسلطان سيف عضو المجلس الوطني، ومحمد ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد، وعلي مبارك عباد العبدولي من المصرف المركزي . ونخبة من كبار المسؤولين وأصحاب الفكر والرأي والإعلاميين . 
وتساهم هذه الجلسات في طرح قضايا قانوية و فكرية وثقافية ومعرفية مهمة،واستقطاب العديد من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الاختصاص لمناقشة كل ما يتعلق بأفراد المجتمع . وتعزيز التواصل الإعلامي الرمضاني، ومد جسور التقارب بين أفراد المجتمع والمسؤولين وفي إثراء الأمسيات الرمضانية بكل ما هو مفيد بما يتوافق وخصوصية الشهر الكريم . 

Related posts